فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات اتجاهات طلبة تخصص معلم صف في الجامعات الأردنية نحو التخصص من وجهة نظرهم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 501-536]
  • الاتجاه أثر توظيف السبورة التفاعلية في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الفرقة الثانية بشعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحوها [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 469-500]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الشمالية الفلسطينية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 443-467]
  • الاستيعاب القرائي فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المتمايز لتدريس القراءة في تنمية الوعي الصوتي والاستيعاب القرائي والطلاقة الشفوية لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 951-994]
  • الأمن النفسي الذکاء الروحي والأمن النفسي وقلق الموت لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا: دراسة تنبؤية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 771-812]
  • التعاطف مع الذات فعالية برنامج إرشادي إلکتروني قائم على التعاطف مع الذات في خفض مستوى القلق متعدد الأوْجه للحجر المنزلي أثناء جائحة کورونا Covid-19 لدى طلاب الجامعة [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 597-633]
  • التعلم المتمايز فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المتمايز لتدريس القراءة في تنمية الوعي الصوتي والاستيعاب القرائي والطلاقة الشفوية لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 951-994]
  • التعليم الجامعي فعالية استخدام دورة التغذية الراجعة التکوينية المصاحبة للتقويم من أجل التعلم في تدريس مقرر التفکير العلمي لطلاب کلية العلاج الطبيعي في تنمية الفهم العميق ومهارات التنظيم الذاتي لديهم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 705-769]
  • التقويم من أجل التعلم فعالية استخدام دورة التغذية الراجعة التکوينية المصاحبة للتقويم من أجل التعلم في تدريس مقرر التفکير العلمي لطلاب کلية العلاج الطبيعي في تنمية الفهم العميق ومهارات التنظيم الذاتي لديهم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 705-769]
  • التنمر الرقمي درجة ممارسة التنمر الإلکتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعرض له لدى طلاب المرحلة الثانوية في مداس مدينة تبوک بالمملکة العربية السعودية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 395-441]
  • الثورة الصناعية الرابعة ثورة المناهج التعليمية لمواکبة الثورة الصناعية الرابعة - رؤى مستقبلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 1-18]
  • الثورة الصناعية الرابعة مهارات سوق العمل اللازمة لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية بمصر على ضوء الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تنميتها [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 273-334]
  • الجامعات الأردنية اتجاهات طلبة تخصص معلم صف في الجامعات الأردنية نحو التخصص من وجهة نظرهم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 501-536]
  • الحجر المنزلي فعالية برنامج إرشادي إلکتروني قائم على التعاطف مع الذات في خفض مستوى القلق متعدد الأوْجه للحجر المنزلي أثناء جائحة کورونا Covid-19 لدى طلاب الجامعة [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 597-633]
  • الحوار فاعلية برنامج مقترح قائم علي الحوار في القرآن الکريم لتنمية مهارات التحدث لدي طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 225-393]
  • الحوار في القرآن فاعلية برنامج مقترح قائم علي الحوار في القرآن الکريم لتنمية مهارات التحدث لدي طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 225-393]
  • الدراسات الاجتماعية- التلاميذ المعاقين عقلياً فاعلية برنامج قائم علي متطلبات التربية المهنية لتنمية المهارات العملية والاتجاه نحو العمل اليدوي فى الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 183-271]
  • الذکاء الروحي الذکاء الروحي والأمن النفسي وقلق الموت لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا: دراسة تنبؤية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 771-812]
  • الزمن الإعلامى ( الميدياتيکى ) صناعة الوعي عبرشبکات التواصل الإجتماعي في سياق الزمن الإعلامى ( الميدياتيکي ) دراسة تحليلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 813-877]
  • السبورة التفاعلية أثر توظيف السبورة التفاعلية في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الفرقة الثانية بشعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحوها [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 469-500]
  • الطلاقة الشفوية فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المتمايز لتدريس القراءة في تنمية الوعي الصوتي والاستيعاب القرائي والطلاقة الشفوية لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 951-994]
  • الفهم العميق فعالية استخدام دورة التغذية الراجعة التکوينية المصاحبة للتقويم من أجل التعلم في تدريس مقرر التفکير العلمي لطلاب کلية العلاج الطبيعي في تنمية الفهم العميق ومهارات التنظيم الذاتي لديهم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 705-769]
  • القلق متعدد الأوجه فعالية برنامج إرشادي إلکتروني قائم على التعاطف مع الذات في خفض مستوى القلق متعدد الأوْجه للحجر المنزلي أثناء جائحة کورونا Covid-19 لدى طلاب الجامعة [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 597-633]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية المناظرة أثر استخدام استراتيجية المناظرة في تنمية بعض مهارات الحوار والإقناع في مادة اللغة العربية لدى طلاب الصف الثاني ثانوي [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 635-672]
  • المدارس الثانوية الفنية الصناعية مهارات سوق العمل اللازمة لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية بمصر على ضوء الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تنميتها [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 273-334]
  • المرجأ) أثر توظيف السبورة التفاعلية في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الفرقة الثانية بشعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية جامعة الأزهر واتجاهاتهم نحوها [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 469-500]
  • المرحلة الثانوية درجة ممارسة التنمر الإلکتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعرض له لدى طلاب المرحلة الثانوية في مداس مدينة تبوک بالمملکة العربية السعودية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 395-441]
  • المعايير العالمية واقع المهارات والمعارف في برنامج صفوف الموهوبين بمدارس الهيئة الملکية بينبع وجازان لدى عينة من الکوادر التعليمية في ضوء بعض المعايير العالمية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 673-704]
  • المعلمين تطوير سياسة حوافز المعلمين في المملکة العربية السعودية على ضوء خبرتي فنلندا وسنغافوره وآراء بعض الخبراء: دراسة مستقبلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 537-600]
  • المَکفُوفونَ فَعَاليَّةُ بَرنَامَج تَدريبِي فِي تَنميَةِ مَهَارَاتِ تَقرِيرِ المَصِيرِ وَتَحْسينِ جَودَةِ الحَياةِ لَدَى عَيِّنَةٍ مِن طُلَّابِ الجَامِعَةِ المَکفُوفِينَ [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 879-950]
  • المناهج التعليمية ثورة المناهج التعليمية لمواکبة الثورة الصناعية الرابعة - رؤى مستقبلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 1-18]
  • المهارات والمعارف واقع المهارات والمعارف في برنامج صفوف الموهوبين بمدارس الهيئة الملکية بينبع وجازان لدى عينة من الکوادر التعليمية في ضوء بعض المعايير العالمية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 673-704]
  • الموهوبين واقع المهارات والمعارف في برنامج صفوف الموهوبين بمدارس الهيئة الملکية بينبع وجازان لدى عينة من الکوادر التعليمية في ضوء بعض المعايير العالمية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 673-704]
  • الوعي الصوتي فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المتمايز لتدريس القراءة في تنمية الوعي الصوتي والاستيعاب القرائي والطلاقة الشفوية لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 951-994]

ب

  • برامج صفوف الموهوبين واقع المهارات والمعارف في برنامج صفوف الموهوبين بمدارس الهيئة الملکية بينبع وجازان لدى عينة من الکوادر التعليمية في ضوء بعض المعايير العالمية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 673-704]
  • برنامج إرشادي إلکتروني فعالية برنامج إرشادي إلکتروني قائم على التعاطف مع الذات في خفض مستوى القلق متعدد الأوْجه للحجر المنزلي أثناء جائحة کورونا Covid-19 لدى طلاب الجامعة [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 597-633]
  • بَرنَامجُ تَدرِيبي فَعَاليَّةُ بَرنَامَج تَدريبِي فِي تَنميَةِ مَهَارَاتِ تَقرِيرِ المَصِيرِ وَتَحْسينِ جَودَةِ الحَياةِ لَدَى عَيِّنَةٍ مِن طُلَّابِ الجَامِعَةِ المَکفُوفِينَ [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 879-950]

ت

  • تصور مقترح تصور مقترح لرفع جودة عمليات التقييم والتشخيص في برامج صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 995-1034]
  • تطوير تطوير سياسة حوافز المعلمين في المملکة العربية السعودية على ضوء خبرتي فنلندا وسنغافوره وآراء بعض الخبراء: دراسة مستقبلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 537-600]
  • تعليم STEM کفايات مديرى مدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 21-184]
  • تقييم وتشخيص تصور مقترح لرفع جودة عمليات التقييم والتشخيص في برامج صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 995-1034]

ث

  • ثورة ثورة المناهج التعليمية لمواکبة الثورة الصناعية الرابعة - رؤى مستقبلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 1-18]

ج

  • جائحة کورونا فعالية برنامج إرشادي إلکتروني قائم على التعاطف مع الذات في خفض مستوى القلق متعدد الأوْجه للحجر المنزلي أثناء جائحة کورونا Covid-19 لدى طلاب الجامعة [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 597-633]
  • جائحة کورونا الذکاء الروحي والأمن النفسي وقلق الموت لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا: دراسة تنبؤية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 771-812]
  • جودة تصور مقترح لرفع جودة عمليات التقييم والتشخيص في برامج صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 995-1034]
  • جَودَةُ الحياة فَعَاليَّةُ بَرنَامَج تَدريبِي فِي تَنميَةِ مَهَارَاتِ تَقرِيرِ المَصِيرِ وَتَحْسينِ جَودَةِ الحَياةِ لَدَى عَيِّنَةٍ مِن طُلَّابِ الجَامِعَةِ المَکفُوفِينَ [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 879-950]

ح

  • حوافز تطوير سياسة حوافز المعلمين في المملکة العربية السعودية على ضوء خبرتي فنلندا وسنغافوره وآراء بعض الخبراء: دراسة مستقبلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 537-600]

د

  • دراسة تحليلية صناعة الوعي عبرشبکات التواصل الإجتماعي في سياق الزمن الإعلامى ( الميدياتيکي ) دراسة تحليلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 813-877]
  • دورة التغذية الراجعة التکوينية فعالية استخدام دورة التغذية الراجعة التکوينية المصاحبة للتقويم من أجل التعلم في تدريس مقرر التفکير العلمي لطلاب کلية العلاج الطبيعي في تنمية الفهم العميق ومهارات التنظيم الذاتي لديهم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 705-769]

س

  • سوق العمل مهارات سوق العمل اللازمة لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية بمصر على ضوء الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تنميتها [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 273-334]
  • سياسة تطوير سياسة حوافز المعلمين في المملکة العربية السعودية على ضوء خبرتي فنلندا وسنغافوره وآراء بعض الخبراء: دراسة مستقبلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 537-600]

ش

  • شبکات التواصل الإجتماعى صناعة الوعي عبرشبکات التواصل الإجتماعي في سياق الزمن الإعلامى ( الميدياتيکي ) دراسة تحليلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 813-877]
  • شبکات التواصل الاجتماعي درجة ممارسة التنمر الإلکتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعرض له لدى طلاب المرحلة الثانوية في مداس مدينة تبوک بالمملکة العربية السعودية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 395-441]

ص

  • صعوبات التعلم تصور مقترح لرفع جودة عمليات التقييم والتشخيص في برامج صعوبات التعلم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 995-1034]
  • صناعة الوعى صناعة الوعي عبرشبکات التواصل الإجتماعي في سياق الزمن الإعلامى ( الميدياتيکي ) دراسة تحليلية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 813-877]

ط

  • طلاب الجامعة الذکاء الروحي والأمن النفسي وقلق الموت لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا: دراسة تنبؤية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 771-812]
  • طُلَّابُ الجَامعة فَعَاليَّةُ بَرنَامَج تَدريبِي فِي تَنميَةِ مَهَارَاتِ تَقرِيرِ المَصِيرِ وَتَحْسينِ جَودَةِ الحَياةِ لَدَى عَيِّنَةٍ مِن طُلَّابِ الجَامِعَةِ المَکفُوفِينَ [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 879-950]

ق

  • قلق الموت الذکاء الروحي والأمن النفسي وقلق الموت لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا: دراسة تنبؤية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 771-812]

ک

  • کفايات مديرى مدارس STEM کفايات مديرى مدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 21-184]

م

  • مادة اللغة العربية * تم دعم هذا البحث من جامعة الجوف بمشروع بحثي رقم (40/226 أثر استخدام استراتيجية المناظرة في تنمية بعض مهارات الحوار والإقناع في مادة اللغة العربية لدى طلاب الصف الثاني ثانوي [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 635-672]
  • متطلبات التربية المهنية- المهارات العملية - الاتجاه نحو العمل اليدوي فاعلية برنامج قائم علي متطلبات التربية المهنية لتنمية المهارات العملية والاتجاه نحو العمل اليدوي فى الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 183-271]
  • مدارس الهيئة الملکية واقع المهارات والمعارف في برنامج صفوف الموهوبين بمدارس الهيئة الملکية بينبع وجازان لدى عينة من الکوادر التعليمية في ضوء بعض المعايير العالمية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 673-704]
  • معلم المرحلة الأساسية الدنيا الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الشمالية الفلسطينية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 443-467]
  • معلم صف اتجاهات طلبة تخصص معلم صف في الجامعات الأردنية نحو التخصص من وجهة نظرهم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 501-536]
  • مهارات التحدث فاعلية برنامج مقترح قائم علي الحوار في القرآن الکريم لتنمية مهارات التحدث لدي طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 225-393]
  • مهارات التنظيم الذاتي فعالية استخدام دورة التغذية الراجعة التکوينية المصاحبة للتقويم من أجل التعلم في تدريس مقرر التفکير العلمي لطلاب کلية العلاج الطبيعي في تنمية الفهم العميق ومهارات التنظيم الذاتي لديهم [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 705-769]
  • مهارات الحوار والإقناع أثر استخدام استراتيجية المناظرة في تنمية بعض مهارات الحوار والإقناع في مادة اللغة العربية لدى طلاب الصف الثاني ثانوي [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 635-672]
  • مَهاراتُ تَقرِير المَصيرِ فَعَاليَّةُ بَرنَامَج تَدريبِي فِي تَنميَةِ مَهَارَاتِ تَقرِيرِ المَصِيرِ وَتَحْسينِ جَودَةِ الحَياةِ لَدَى عَيِّنَةٍ مِن طُلَّابِ الجَامِعَةِ المَکفُوفِينَ [المجلد 85، العدد 85، 2021، الصفحة 879-950]